الثلاثاء، 7 أبريل 2009

عن الله الإسلامي

رسم محمد لرب الإسلام الله صورة لا يمكن أن توصف إلا باللامنطقية والعبثية والتناقض والخيال البدائي الفقير, وفي موضوعنا اليوم نتناول الكيفية التي رسمها محمد لربه ولننظر معاً كيف إنطلت الخدعه على ملايين المسلمين رغم وضوحها البيّن:

1- العرش:

إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ
الأعراف آية 54

إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِنْ شَفِيعٍ إِلا مِنْ بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ أَفَلا تَذَكَّرُونَ
يونس آية 3

اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُسَمًّى يُدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ بِلِقَاءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ
الرعد آية 2

الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى
طه آية 5

الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيرًا
الفرقان آية 59

اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ مَا لَكُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا شَفِيعٍ أَفَلا تَتَذَكَّرُونَ
السجدة آية 4

الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ
غافر آية رقم 7

الله لديه عرش ويستوي عليه!!!!
لماذا يحتاج الله لعرش؟ من المفهوم وجود العرش لملوك العصور القديمة والوسطى, من ناحية هو رمز للسلطة والمُلك, ومن ناحية أخرى يؤدي غرض جلوس الملك عليه لأنه لا يمكن أن يظل الملك واقفاً! كذلك لا يمكن أن يجلس على كرسي عادي مثله مثل أفراد رعيته, فوجب صنع كرسي مميز له يسمى بالعرش حتى يُعرف من خلاله انه هو الملك, أي أن للعرش عدة وظائف, أهمها على الإطلاق أنه مكان للجلوس, فلماذا يحتاج الله للجلوس؟ وكيف يجلس الله في حين أنه "ليس كمثله شيء"؟ أليس الجلوس والإستواء يحتاج إلى تكوين بشري او حيواني مكون من مقعدة وساقين على الأقل؟ ثم لماذا يميز نفسه بعرش في حين أنه لا يحتاج لهذا التمييز؟ أليس هو الواحد الوحيد المطلق العظيم الذي لا يضاهيه شيء؟
أيضاً كيف يحتوي الكرسي الله؟ أليس الله هو الغير محدود المطلق؟ العرش محدود وعندما يجلس عليه الله يحتويه, فكيف نحل تلك المعضلة العجيبة؟
ومن المثير للتعجب أن العرش لا يستقر على أرض صلبة, بل لكي يقاوم الجاذبية السماوية (لا يمكن أن أقول الأرضية هنا) لابد أن يحمله ثمانية ملائكة, ثمانية بالتحديد ولا أعلم لماذا؟ بالمناسبة, لماذا ثمانية ملائكة فعلا؟ هذا ان يعني ان العرش محدود وحدوده هي ثمانية ملائكة ترفعه!! ولماذا ترفعه؟ ألا يستطيع الله ان يرفعه بقوته الخارقة؟ هذا إذا تغاضينا عن فائدة العرش بالنسبه لمطلق القدرة كما أوضحنا سالفاً....


2- المشاعر:

الله مطلق القدرة, عالم بكل شيء, لديه علم الماضي والحاضر والمستقبل...
المشاعر هي ردود أفعال تنتج عن أحداث غير متوقعة, صدمة, حزن, غضب, فرح, حب, كره..إلخ

الآن, كيف يمكن للإله المطلق القدرة أن (يمكر-ينتقم-يتجبر-يغضب-يرضى-يغفر-يتوعد) إلى آخره من صفاته العديدة؟

اما السؤال الشهير عن تناقض صفاته المطلقة فهو المعضلة بحق, كيف يتحلى الله بالرحمه المطلقة إلى جانب التجبر المطلق والإنتقام المطلق؟ كيف يتحلى الله بصفة العدل المطلق إلى جانب العلم المطلق؟ كيف يحاسب الله مخلوقاته على أفعال كان يعلم أنهم سيرتكبونها ومع ذلك يكون عادل بالمطلق؟

أسئلة لا إجابه عنها سوى لدى محمد فقط...


3- أين الله؟

قال لنا محمد أن الله في السماء, وبالتحديد في السماء السابعه, عجيبة!! لماذا السابعه بالتحديد؟ ألا يستطيع الله خلق سماء ثامنة؟ تاسعه؟ عاشرة؟ ما لا نهاية من السماوات؟ ماذا فوق تلك السماء السابقة؟ ماذا يحدها؟ كيف يتواجد الله في مكان بعينه رغم أنه مطلق ولا محدود؟
ماهو تعريف السماء بالمناسبة؟ كان قدماء الأغريق يعتقدون أن الأرض مسطحه ومحاطة بجبال نهاية العالم ونقع الأرض تحت قبة زرقاء تغلفها هي السماء, اما ماهو خارج تلك القبة فهو العدم, أي أن القدماء إعتبروا السماء سقف على شكل قبة تغطي الأرض وبذلك لإختراقها تحتاج لقوى أو (سلطان) معين, الآن نعرف أن السماء ليست قبة, وأنها لا تحتاج لقوى ما لإختراقها, وأنها عبارة عن فراغ فضائي تسبح فيه الأجرام والأفلاك, النتيجة النهائية أن السماء عبارة عن فضاء, فأين هو السقف الأسطوري المزعوم؟ وأين بقية طبقات هذا السقف إلى أن نصل للطبقة السابعه وهي محل سكن الله؟


4- الله والحكمه:

لماذا خلق الله المشوهين والمعاقين؟ لحكمه لا يعلمها إلا هو!

لماذا خلقنا الله من الأصل؟ لنعبده, ولماذا نعبده, لأنه يريدنا أن نعبده لحكمه لا يعلمها إلا هو!

حكمة الله في خلقه عجيبة ولا يمكن فهمها, لماذا خلق فقير وغني؟ لماذا خلق مريض وصحيح؟ لماذا خلق أعمى ومبصر؟ كلها حكم الغرض منها تصبير المبتلين على بلائهم ولا تهم من قريب أو بعيد المحظوظين.
ولماذا نتحمل نحن مسئولية حكمته الغير مفهومه؟ ماهو معيار الحكمه من الأصل؟ عندما قتل الخضر الصبي الصغير لأنه عندما يكبر سيعصي والديه إعتبرها الله حكمه من الخضر وجب ذكرها للناس حتى ينظروا ويعتبروا, في حين أنها من وجهة نظر إنسانية بحته تعتبر جريمة متكاملة الأوجه, حكمة الله كذلك هي الأخرى, قد يعتبر الله نفسه حكيم عندما يخلق طفل مشوه او مريض او عاجز, لكنها من وجهة نظر إنسانية بحته هي جريمة وخطأ في الصناعة قاتل, ولو كان الله صاحب مصنع للبشر وأنتج كل تلك الأخطاء والعيوب الصناعية لأغلقت السلطات البشرية المحدوده مصنع لعدم كفاءته!


الله الإسلامي صنيعة محمديه خالصه مناسبة تماماً لعقل بدائي خرافي محدود الرؤية سطحي مغلف بالترهيب والترغيب يتسم بصفات البشر متناقض لا يمكن قبوله عقليا ولا منطقياً, كائن مشوه غير محدد المعالم مجهول الهوية يعرف شهوانية مخلوقاته فيعدهم بالجنس الغير محدود ويدرك ضعفهم فيتوعدهم بعذاب أليم إذا لم يعبدوه خمس مرات يومياً!

الموضوع على منتدى الملحدين العرب

هناك تعليقان (2):

الجوكر يقول...

حوار بين أبي جهل النصرانى ومسلم

---

ابى جهل : أعل هبل .. أعل هبل.

مسلم: أنت تعلم يا أبا جهل أنه لا إله إلا الله.

أبي جهل: نعم أعلم أنه لا إله إلا الله وأن هبل هو ابن الله وروحة.

مسلم: إن هبل هذا عبارة عن حجر يا أبا جهل والله تعالى واحد في السماء.

أبي جهل: نعم أعلم .. لكن عليك أنت أن تعلم أن الله يتكون

من طبيعتين ..اللاهوت في السماء ..

والحجروت متمثلاً في هبل على الأرض.

مسلم: كيف هذا ..؟؟ إله حجر في نفس الوقت..؟؟

أبي جهل: نعم نعم .. وهذا مالا تفهمونه.. أنتم متخلفون ..

ضعاف العقول.. كيف تعبدون مالا يُري ..؟؟

أضلكم واللاة محمد.

مسلم: وفي حالة تحطم الحجر ..؟؟

أبي جهل: يكون قد فني الحجروت مع بقاء اللاهوت فيحل

فيما يشاء.

مسلم: يعنى إله ذي طبيعة مزدوجة ..؟؟

أبي جهل: بلي .. بلي.

مسلم: أه .. يعني إله منه فيه..؟؟ إذن يجوز أن يكون

إلهك هذا ذي الطبيعتين اللاهوت والحجروت ..

يمكنه أيضاً أن يكون لاهوت وشجروت .. أو

لاهوت وحيوانوت.

ابى جهل : نعم .. نعم .. بإمكان اللاهوت أن يتحد مع ما يشاء..

أليس هو على كل شيء قدير..؟؟

مسلم: بالتالي هل يمكن للاهوتك هذا أن يتحد مع حمار

ليصبح حُماروت ..؟؟

---

أمّا عن دينكم الذى لاتعرفون شىء عنه

النبى عيسى علية السلام ( المسيح):- نبى وليس اله او ابن الله كما تزعمون
فالقرأن بشر السيده مريم العذراء عليها السلام بما يلى وهى افضل وانزه الجمل لانها من القرأن اى من الله عز وجل الذى نزل على محمد علية الصلاه و السلام

({اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابن مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنْ الْمُقَرَّبِينَ، وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنْ الصَّالِحِينَ}.
---
اذا كان الرب :لمَ لم ينزل عليهم عذابا من عنده بما انه الخالق
واذا كان ابن الرب :لم ترك الرب ابنه يموت ولم يحميه من اليهود عند صلبه؟
ملحق #1 24/11/2011 07:45:21 م
كما أن في إنجيل لوقا 4: 29-30 أن الله عصم المسيح عليه السلام وحفظه من كيد اليهود ومكرهم فلم يستطيعوا أن يصلبوه : (فقاموا وأخرجوه خارج المدينة وجاءوا به إلى حافة الجبل الذي كانت مدينتهم مبنية عليه حتى يطرحوه أسفل . أما هو فجاز في وسطهم ومضى) وقال يوحنا : 8 : 59 : (فرفعوا حجارة ليرجموه . أما يسوع فاختفى وخرج من الهيكل مجتازاً في وسطهم ومضى هكذا ). وقال يوحنا 10 : 93 : (فطلبوا أيضاً أن يمسكوه فخرج من أيديهم ). هذه النصوص -وسواها كثير -تؤكد أن الله عصم المسيح عليه السلام من كيد اليهود ومكرهم .

بل عن هناك نصوصاً تثبت أن اليهود لم يكونوا متحققين من شخصية المسيح حتى استأجروا من يدلهم عليه ، وأعطوه لذلك أجراً (انظر متى 27 : 3-4). كما أخبر المسيح عليه السلام أن كل الجموع ستشك في خبره تلك الليلة التي وقعت فيها الحادثة فقال : (كلكم تشكّون فيّ هذه الليلة ) مرقس 14 : 27 .
الذى صلب هو يهوذا الخائن الملعون بدلا من المسيح الذى رفعه الله تعالى إليه وحفظه من بطش اليهود

أنت عبد يهوذا الخائن الملعون

فاليهود قالوا عن المسيح أنه ابن زنا

وأنه سامرى وهى تقال لأصحاب الحكايات التى يحلو بها السمر و الأساطير

قالوا لعيسى عليه السلام : " إنك سامرى ، وبك شيطان " [يو 8: 48].

فلم يصدقوه ولم يصدقوا فكرة المخلص التى هى من العقائد الوثنية السابقة


يا كيا

نصارى تعبد الله المتجسد

ونصارى تعبد ابن الله المتجسد

فما هو الصحيح عندكم !!!؟؟

فالكارثة تكمن فى طبيعه من تعبدوا

هل هو الإله ؟؟؟؟

هل هو إبن الإله ؟؟؟؟؟

يختلف النصارى فى طبيعة ربهم

فهذه أكبر كارثة لديهم

فالحمد لله على نعمة الاسلام

Unknown يقول...

للتوضيح رداً علي الشبهات والافتراء علي الدين وعلي رسول الله صل الله عليه وسلم.. الاستواء لله معناه العلو والارتفاع علي العرش وليس معناه الجلوس لا يوجد في المعجم معني لكلمه استواء بإنها جلوس من أين جاءت معني استواء الله علي العرش بمعني الجلوس؟! الله ليس كمثله شئ الله هو السميع البصير هل الله يسمع ويري مثلنا؟! لا طبعاً لأن الله ليس كمثله شئ الله يتصف بصفات الكمال وصفه المكر عند الله معناه الاستهزاء بأعداء الله تدل علي كمال القدره والقوه والسلطان والجبار بمعني جبر خاطر الضعيف والمنكسر قلوبهم وهذا من رحمه الله كل صفات الله تدل علي الكمال لله سبحانه مثل الرحيم والعدل ولا يوجد اي تناقض لصفات الله قال الله تعالي انا من المجرمين منتقمون.. اننقام الله يأتي علي المجرم والظالم وهذا من صميم العدل اين التناقض في صفات الله ؟! حاشاه.. ان الله في العلو في جهه العلو فوق العرش فوق جميع الخلق انه في السماء المقصود بها العلو فالسماء يطلق على معنيين:
أحدهما: السماوات المبنية، يقال لها: سماء.
والثاني: العلو
وعلمه في كل مكان جل وعلا، ولا يشابه الخلق في شيء من صفاته وليس في حاجة إلى العرش ولا إلى السماء، بل هو غني عن كل شيء، والسماوات مفتقرة إليه، والعرش مفتقر أيضًا، وهو الذي أقام العرش، وهو الذي أقام الكرسي، وهو الذي أقام السماوات، وهو الذي أمسكها ، كما قال : وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ تَقُومَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ بِأَمْرِهِ [الروم:25]، قال سبحانه: إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ أَنْ تَزُولا [فاطر:41]، فالله الذي أمسك السماوات، وأمسك العرش، وأمسك هذه المخلوقات، فلولا إمساكه لها، وإقامته لها؛ لاندك بعضها على بعض، ولكنه جل وعلا هو الذي أقامها وأمسكها حتى يأتي أمر القيامة، فإذا جاء يوم القيامة صار لها حال أخرى
الله والحكمه : في العالم فيه حياه وموت و صحه ومرض غني وفقر كل هذه (اختبارات) ربنا بيختبر الناس المختلفه بطرق مختلفه احنا وجودنا في الدنيا للاختبار من الله لو كل الناس مثلا متشاركون في الغني والمال اذا أين الاختبار؟! مثلا الغني مطلوب منه زكاه لو ماأخرجش الزكاه سيحاسب من الله الفقير ليس مطلوب منه زكاه ربنا عادل ورحيم بينا المعاق او المريض اعاقته او مرضه ممكن تكون سبب في دخوله الجنه او ربنا يرفعه بسببها درجات في الجنه دا غير ان ربنا بيبقي معوضه بشئ تاني مش عند انسان تاني سليم مثلا ممكن يكون معوضه بمال او اهل طيبين او اولاد او علم مثلاً ربنا ارحم بينا من انفسنا هو ربنا خلق الجنه ليه والنار ليه علشان ربنا عادل تخيل كميه الظلم والظالمين والمجرمين في الدنيا دول هل يستاهلوا انهم يدخلوا الجنه؟! ويتساوا مع عبد مؤمن صالح عابد وتقي وموحد لله لا طبعاً ودا قمه العدل ...الحمدلله علي نعمه الاسلام